فهرس المؤلفين

آ

  • آغــــا، نــــاصــــر حسيــــن استخدام تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات في مدارس التربية الخاصة الحکومية بدولة الکويت: دراسة حالة ICT Usage at Kuwait’s Special Education Public Schools: A Case Study [المجلد 11، 39 الجزء الأول، 2020، الصفحة 1-87]

ا

  • الحسـانـي، سـامر عبد الحميد مشکلات القراءة والکتابة لدى الطلبة ذوي صعوبات التَّعلُّم في المرحلة المتوسطة کما يراها معلمو اللغة العربية في مدينة جدة Reading and Writing Problems among Students with Learning Disabilities in the Middle Schools from the Arabic Language Teachers Perspective in Jeddah [المجلد 11، 39 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 81-111]
  • الزارع، نايف عابد إبراهيم درجة ممارسة معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفکرية لإستراتيجيات التکامل الحسي في المرحلة الابتدائية بمکة المکرمة Teachers of students with intellectual disabilities degree of practicing sensory integration strategies in elementary stage in Makkah Al-Mukarramah [المجلد 11، 39 الجزء الأول، 2020، الصفحة 205-242]
  • الـــــــزارع، تقديم: أ.د/ نـــايــــف نشرة العدد [المجلد 11، 39 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 1-14]
  • الـزهــراني، سلطــان سعيد علاقةُ المشکلات السلوکية بالتحصيل الأکاديميِّ عند طلاب ذوي صعوبات التعلُّم من وجهة نظر معلميهم The Relationship Between Behavioral Problems and Academic Achievement of Students with Learning Disabilities as their Teachers’ Perspectives [المجلد 11، 39 الجزء الأول، 2020، الصفحة 165-203]
  • العبدالمحسن، غيداء جعفر مستوى المهارات الحسية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بالمنطقة الشرقية The level of sensory skills among children with autism spectrum disorder in the Eastern Province [المجلد 11، 39 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 49-80]
  • الغامدي، محمد سعد حامد علاقةُ المشکلات السلوکية بالتحصيل الأکاديميِّ عند طلاب ذوي صعوبات التعلُّم من وجهة نظر معلميهم The Relationship Between Behavioral Problems and Academic Achievement of Students with Learning Disabilities as their Teachers’ Perspectives [المجلد 11، 39 الجزء الأول، 2020، الصفحة 165-203]
  • الفارسي، خلود مشکلات القراءة والکتابة لدى الطلبة ذوي صعوبات التَّعلُّم في المرحلة المتوسطة کما يراها معلمو اللغة العربية في مدينة جدة Reading and Writing Problems among Students with Learning Disabilities in the Middle Schools from the Arabic Language Teachers Perspective in Jeddah [المجلد 11، 39 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 81-111]

ب

  • بـــاعظيـــم، عمـــر محمـــد عوائق التهيئة ما قبل المهنية للطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد وسبل التغلب عليها کما يتصورها معلميهم بمدينة جدة Obstacles of pre-vocational rehabilitation for students with Autistic Spectrum Disorders (ASDs) and the ways of development as perceived by their teachers in Jeddah [المجلد 11، 39 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 1-27]
  • بحــراوي، عـاطـف عبدالله مستوى المهارات الحسية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد بالمنطقة الشرقية The level of sensory skills among children with autism spectrum disorder in the Eastern Province [المجلد 11، 39 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 49-80]

س

  • سعد، أحمد عبد المعطي محمد القلق وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى الأسرى المحررين الدارسين في جامعة القدس المفتوحة بقطاع غزة Anxiety Level and Its Relation to the Academic Achievement among the Freed –Prisoners in Al Quds Open University The Israeli occupation, since the beginning of the occupation, has deliberately aimed to destroy the land as well as the man. The occupation has used all kinds of suppression beginning by dredging and des [المجلد 11، 39 الجزء الأول، 2020، الصفحة 137-164]

ص

  • صفــــر، عمــــار حســـن استخدام تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات في مدارس التربية الخاصة الحکومية بدولة الکويت: دراسة حالة ICT Usage at Kuwait’s Special Education Public Schools: A Case Study [المجلد 11، 39 الجزء الأول، 2020، الصفحة 1-87]

ع

  • عـــابـــد، مهنـــد غـــازي عوائق التهيئة ما قبل المهنية للطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد وسبل التغلب عليها کما يتصورها معلميهم بمدينة جدة Obstacles of pre-vocational rehabilitation for students with Autistic Spectrum Disorders (ASDs) and the ways of development as perceived by their teachers in Jeddah [المجلد 11، 39 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 1-27]

غ

  • غندوره، مروج حسن أحمد درجة ممارسة معلمي الطلبة ذوي الإعاقة الفکرية لإستراتيجيات التکامل الحسي في المرحلة الابتدائية بمکة المکرمة Teachers of students with intellectual disabilities degree of practicing sensory integration strategies in elementary stage in Makkah Al-Mukarramah [المجلد 11، 39 الجزء الأول، 2020، الصفحة 205-242]

ک

  • کــريــم، فـــريحـــة محمــد التنمــر الإلکــتروني عنـد المـراهــق دراســة حــالــة الجــزائــر The cyber bullying among the Algerian adolescent [المجلد 11، 39 الجزء الثانى، 2020، الصفحة 29-47]

ن